يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 6 نوفمبر 2017

اليوم ُ خمر ُ .. وغدا ً أمر ُ ...

نشر من قبل Faissal El Masri  |  in دراسة  1:08 م

اليوم ُ خمر ُ.. 
وغدا ً أمر ُ ..

وسألني صاحبي ..
لا أٓفْهٓم ..
وكيف لي أن أٓفْهٓمك ..
أنت، تكْتُب في قصص الحُّب .. وما أعذبها. 
أنت، تُدوِّن في السياسة .. وما أسقَّمها. 
أنت، تُبحِر في الأديان .. وما أوسعها. 
أنت، تذكر شخصيات  ..  وما أهمها. 
إنك، كالفصول ..
في الربيع، قلمك سيَّال. 
وفي الصيف، قلمك ميَّال. 
وفي الشتاء، ريشتك جوَّال. 
وفي الخريف، حِبرك آمال. 
مَن أنت يا صاحبي ..
كيف تمضي يومك. 
وكيف تمسي ليلك. 
مُتنقِّلا بين موضوعات لا دخل هذه بتلك. 
حيَّرتني، وأدخلتني طوعا ً في نمط ما تكْتُب. 
أجبت صاحبي ..
وقلت له ..
مهلا ً .. مهلا ً.
العقل عندي، تتلاطمه الأفكار. 
والأفكار عندي، تتلبدّها الغيوم. 
والقلم عندي، يُسَطِّر ويُصوِّر. 
والقلب عندي، لا يكِّل ولا يمِّل. 
وَالأُذُن عندي، تُطرَب لسماع الأنغام والألحان.  
لا تسَّل، يا صاحبي. 
فاليوم ُ عندي خمر ُ..
وغدا ً عندي أمر ُ ..
أجابني صاحبي ..
والعجَّب ييتطايَّر من وجهه ..

وفسرت لي الماء، بعد الجهد بالماء ..
قلت كلا ..
اليوم ُ خمر ُ ..
هذه الْمُدوّنة إحداها ..
وغدا ً أمر ُ ..
ستكون حضر السورية ..
ولكل مقام ٍ .. مقال ..
هل فهمت يا صاحبي ..
من أنا، ومن أكون ..
....

فيصل المصري
أُورلاندو / فلوريدا
٦ تشرين الثاني ٢٠١٧

0 comments:

Blogger Template By: Bloggertheme9