يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 5 أكتوبر 2014

نشر من قبل Faissal El Masri  |  in مقالات  1:42 م

6 hrs · iOS ·
ملوك وأمراء الطوائف في لبنان أقوى من الدولة !! « مدونة فيصل المصري
منذ اكثر من شهر كتبت عن ملوك وأمراء الطوائف في لبنان انهم أقوى من الدولة.
اليوم وللتأكيد على صحة ما كتبت، تطالعنا الأخبار عن الطبق اليومي الذي يلتهمه المواطن اللبناني، بأسى ومرارة وهو قطع الطرقات من قبل أهالي العسكريين المختطفين والمحتجزين أسرى بعد معركة عرسال .
بادئ ذي بدء، ألم الأهالي محق والمطالبة باسترجاع الأسرى هو أضعف الإيمان على الدولة ان تقوم به، ولكن لنهدأ قليلا ونسمع كيف تنقل السفارات الغربية والشرقية على حد سواء مجريات الأمور في لبنان اليوم !!
يقولون، ويتهامسون ويرددون ويتندرون وينكتون ان لبنان انسلخ عن كوكب الارض وبدأ يدور في فلك مستقل وان الحياة فيه تشبه حياة الكائنات الحّية التي تعيش وتحيا دون ماء او كهرباء او ابسط الأمور الحياتية التي تجدها في الارض !!
يضاف الى ذلك ان الشعب في هذا الكوكب الجديد المنسلخ عن الارض، يسلك مدارا ً في غاية الدقة والتنظيم لان الإيقاعات ممسوكة بعصا مايسترو عظيم الشأن، يساعده في ذلك فرقة موسيقية تتلاعب على إيقاعات الطبلة والمزمار والآلات النحاسية في اتزّان رهيب !!
لأنك ترى احتلال المؤسسات العامة ممسوكة بطرف خيط رفيع من ملك من ملوك الطوائف !!
وقطع طريق هنا او اتوستراد هناك ممسوك ايضا من أمير من أمراء الطوائف !!
ولا يفوتك ان الزيارات المتكررة من الملوك او الأمراء او الأزلام لهذه الامكنة الحامية تكون في وضح النهار وعلى مسمع من باقي الشعب !!
ولم تتحدث وسائل إعلام هذا الكوكب الذي يدور في مدار لولبي ان الملوك والامراء وحتى الأزلام قطعت الطريق أمامهم او سدت منافذ رزقهم كما حصل ويحصل مع الشعب كل بزوغ شمس او زقزقة عصفور إن وجد يطير في سماء هذا الكوكب !!
الغرب والشرق على حد سواء، يستسيغون وهم يسمعون اخبار لبنان، والرضى كامل على الفرقة الموسيقية وأعضائها، ولطالما هذا الكوكب لا يلتطم في الارض التي انسلخ عنها، وما دام يسلك المدار المرسوم، فلا حاجة للتدخل !!

فيصل المصري
اورلاندو تشرين الاول ٢

0 comments:

Blogger Template By: Bloggertheme9