يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 8 يونيو 2014

في المرافقة الأمنية للفنانين والفنانات

نشر من قبل Faissal El Masri  |  in مقالات  1:34 م

في المرافقة الأمنية 
للفنانين والفنانات 
والنواب والوزراء
ومن يقع على شاكلتهم 
بادئ ذي بدء ليطمئن قلب المذكورين أعلاه أني لست ضد المرافقة الأمنية لهم لآني ما زلت اتحسر على مقتل الجنرال جورج باطون قاهر رومل ومبيد الرايخ الثالث عندما كان ينًّزه كلبه في برلين عشية انتهاء الحرب العالمية الثانية حيث صدمته عربة يجرها بغل وأدت الى مقتله، فلو كان يسري في عروقه دم لبناني لكانوا أقفلوا له الطرقات وسدوا المنافذ حتى يقضي الكلب حاجته !!!
وليعذرني السادة النواب والوزراء ومن وقع في شاكلتهم أني قدَّمت الفنانين والفنانات عليهم، باعتبار ان رؤية هيفاء وهبي او أليسا او نانسي عجرم او مي الحريري في موكب مجوقل فيه بلسماً للقلب وعودة للروح وقطرة للعين، اكثر من رؤية مسرحية هزلية أبطالها هم ومرافقيهم او قل منظر يقزز او يزكم الأنوف.
كذلك أني أطالب بزيادة العدة والعديد للمواكب لانها تغنيك عن شراء مجلة رخيصة تنشر صرعات النظارات السوداء التي يضعها الفهود والأسود اتقاء ً لأشعة الشمس ولفحات الهواء !!
والذي يضايقني، انه انقطعت في أسواق بيروت مادة دهن اللوز والبرينطين التي كنا نستعملها لتلميع الأحذية، بسبب كثرة استعمالها في تثبيت شعر حراس الآلهة، لان عادة مد الرؤوس من شبابيك السيارات تعيث تخريباً في التسريحة!!
وإن أنسى لا أنسى نهيق الزمامير المدوية 
ولا عويل النداءات بالابتعاد عن الموكب، ولا الأسلحة المتدلية في وغى حروب تحرير فلسطين !
أورلاندو
٨ حزيران ٢٠١٤

0 comments:

Blogger Template By: Bloggertheme9