يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 23 مارس 2015

ماذا يدور وراء الكواليس ؟

نشر من قبل Faissal El Masri  |  in دراسة  3:31 م

ماذا يدور وراء الكواليس ؟

منذ سقوط الخلافة العباسية في بغداد، وقبلها الخلافة الأموية في دمشق، جرى تفتيت وتشتيت الدول والشعوب العربية، عن طريق تهجين دوّل ودوّيلات، وقد زهَّت، وخابت بعد أقلَّ من حين، الى ان تمكَّنت السلطّنة العثمانية، من إحكام سيطرتها على الرقاب والعباد من العرب الممّزقين، طيلة قرون عديدة. 
ومنذ ان أصّدرت الدول الغربية، وبمن فيهم روسيا القيصرية، قرارا ً بإعلان موت الرجل المريض الامبراطورية العثمانية، في أوائل القرن الماضي، إشرأبت أعناق العرب الأحرار، بانه لا بد من أن ينزعوا النير العثماني، حتى يدخلون جنة الاستقلال. 
لن استفيض شرحا ً بهذه الفترة التي لم تدّم قرنا ً واحداً  من الزمن، لان التاريخ العربي الحديث، والمؤرخين ألجُدّد، أدخلوا في منظومتهم، قوانين للكذب، وتشريعات في النفاق، ونصوص في الاستزلام. ما يكفي لان يصل هذا التأريخ، الى ان العرب، عاشوا خلال هذا القرن من الزمان، في بحبوحة من البترول، وفي خير من الزاد الوفير، وفي ظلال وارفة من العدل، والقسطاس، وفي رَغَد ْ من العيش الوفير. وقد اثبتّت ايام هذا القرن، ان العكس هو الصحيح. 
كانت الدول العربية، بعد الانسلاخ عن الامبراطورية العثمانية، تغفو في سبات من الأحلام، من دون عين ساهرة، إلا عين شاخصة في الشرق، وهي ايران سليلة الإمبراطورية الفارسية، وعين لا تغفو في الغرب، وهي تركيا وريثة الامبراطورية العثمانية البائدة. 
أمّا العيون الاخرى الغربية، والشرقية الحديثة، كانت تراقب ايران، وتركيا، خلسة ً وعلنا ً، وتستعمل معهما الجزّرة تارة، والعصّا تارة اخرى. 
أما الهمس، والعتاب إثر كل جزرة، او عصا، كان يتمحوّر على الشكل الآتي :

العرب، إسألونا عنهم، 
العرَّب، أعيدوهم إلينا،
العرَّب، حكّمونا رقابهم،
وخذوّا مِنَّا  ما شئتم. 
لم تنفك تركيا، طيلة قرن من الزمن، ان تهمس بالأذن الغربية، في انهم أدرى بحكم العرب، وإنهم لقرون عدة كانوا أسيادا ً عليهم. 
ولم يترك شاه إيران بابا ً الا وطرّقه، ومن بعده الحكم الحالي، في ان  يبسط الغرب لهم اليد الطولى في اجزاء واسعة من بلاد العرب. 
وأخيرا ً نجحت العين الشرقية، والغربية على البلاد العربية، ان :
-/ تؤجج خلاف لم يندلّع منذ ١٤ قرنا ً، على الساحة العربية، بهذه الشراسة، والفظاعة، والتدمير، والتخريب، ألا وهو الخلاف السني، الشيعي، وكأنه بركان ينفث الحّمّمْ، ويحرق الأخضر واليابس.  
-/ لم يذكر التاريخ حتى ايام هولاكو، والتتّار، والمغول والانكشارية، والنازّية، ان تجرؤا على هدم المساجد، والكنائس، والعبث بالمقامات الدينية، للسنه، والشيعة، والأيزيدية، والآشورية، والمسيحية، كما يحصل اليوم. 
-/ العيون الغربية، والشرقية، تنظر وتشاهد بام العين، ما كان يعجز، جيش جراّر من كل دولّهم، ان يفتك ويفعل ويخّرب ما فعله المسلم العربي، بأخيه المسلم العربي.

ويدور اليوم في الكواليس، ومن تسريبات إجتماعات تركيا وإيران، مع الغرب، وخاصة أميركا، ان بمقدورهما حِكْم العرب، عن طريق الدين لأنهما الاقوى، في المذهبين، ولا يغرّنّك الإشارة الى ان دولا ً عربية تقود المحوّر السني، او الشيعي، في هذه المعمّعة، لانه من قبيل التمويه، والتعليب بإطار عربي، لا أكثر، ولا أقل ّ.
ولا يرى الغرب، والشرق أية غضاضة في ان تطول الحرب وتمتّد لسنوات وسنوات، طالما ان إستنزاف الموارد الطبيعة، يتّم على قدم وساق، ويتحدثون اليوم عن أسعار البترول، التي لم تشهد لها مثيلا ً، ويسخرون لمّا كان سلاح البترول يتحرّك ضد أوروبا واميركا، من قبل العرب، ويهزؤون كيف يتم لوي ذراع ايران بأسعار البترول المنخفضة، ومن يؤول بالمسلك الشرقي مثل فنزويلا. 
فرصة العمر، وصلت الى الغرب، والشرق معا ًً في الاقتتال المرير الذي يحصد العرب والمسلمين، ولا ضرورة بعد الان للتحّدث، والتبّصر، عن المؤامرة، وأدواتها، ومن يخطّط لها، ومن يؤججّها، لان الفعاليات على الارض، تقوم بالواجب وأكثر منه. 
سبق منذ أشهر، نشرت في مدونتي عن هجوم برّي سيُشّن في كل من سوريا والعراق، وكان تعليقي يومها، ( ماذا تحتاج الجيوش العربية الجرَّارة )، ولغاية تاريخه لم يحصد هذين الهجومين أية نتيجة، كما توّقعت.  
والشيئ بالشيئ يذكر، عن هجوم بري محتمل في سلسلة جبال لبنان الشرقية، ان يقاس عليه ذات المنوال عليه، لان خارطة الطريق ما زالت هي هي، حرب الكّر والفّر،  والمطلوب الغربي، والشرقي هو الأنهاك، ومن بعده الهوان، لقرون ستلي.
 
إعداد

فيصل المصري
اورلاندو / فلوريدا
آذار ٢٠١٥م.  

0 comments:

Blogger Template By: Bloggertheme9